اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم
راديو اذاعة الطرب المصرى
راديو اذاعة الطرب مصر
راديو اذاعة الطرب مصر
المواضيع الأخيرة
» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:40 pm من طرف طارق العرابى

» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:39 pm من طرف طارق العرابى

» اصل عائلة العرابى
الثلاثاء 20 سبتمبر 2016, 10:49 am من طرف زائر

» المصرى والاكل
الأحد 19 يونيو 2016, 8:38 pm من طرف طارق العرابى

» تحياتى إلى الأستاذ سيد هاشم
السبت 14 مايو 2016, 9:31 am من طرف طارق العرابى

» اتحدوا ..................ياعرب
السبت 05 سبتمبر 2015, 4:31 pm من طرف طارق العرابى

» الانتخابات المفككه
السبت 05 سبتمبر 2015, 3:58 pm من طرف طارق العرابى

» الله يرحمك عمى مختار
الأحد 05 أبريل 2015, 10:04 pm من طرف طارق العرابى

» نصائح ......غاليه
الجمعة 13 مارس 2015, 1:21 pm من طرف طارق العرابى

الساعه الخضراء

Cairo

توقيت مدينة ميت سلسيل
ملفات وقضايا اسلاميه

ملفات وقضايا إسلامية

الصلاه

الاهمال........مازال مستمرا

اذهب الى الأسفل

19012013

مُساهمة 

الاهمال........مازال مستمرا





  1. مصر تمر هذه الأيام بمرحلة صعبة.. ما يحدث في مصر من تطورات خطيرة بعد ثورة 25 يناير لم يكن يتوقعها أحد.


  2. بعد أن حقق المصريون ثورة أشاد بها العالم أجمع شعر المصريون أنهم في ورطة. نعم حققت الثورة أهدافها في إسقاط النظام الفاسد ولكن ما حدث هو سقوط النظام. ولكن بقي الفساد في كل ربوع مصر لأن الجهاز الإداري الفاسد ظل كما هو لأن الذي سقط هو رأس النظام أما باقي الجسد ظل كما هو بل إنه نشط في كل نواحي الحياة في مصر من أجل تخريبها وإفلاسها.. كل ذلك في في اطار مخطط لأعداء الثورة الذين تربوا في أحضان حكم مبارك الذي ترك لهم الحرية في وضع يدهم علي كل ثروات مصر ما داموا يساندون النظام ويدفعون لرئيسه الثمن.


  3. إن ما يحدث هذه الأيام من كوارث وحوادث مؤلمة ومتكررة مثل حوادث انقلاب القطارات وغرق العبارات وانقلاب السيارات من خلال برنامج كامل هو الاهمال. فما يحدث من أحداث سقط خلالها آلاف المصريين صرعي بسبب تلك الحوادث المتكررة والذي يبرز الإهمال سبباً لها.


  4. اعتقدنا في مرحلة من مراحل الثورة ان روح الثورة تغلبت علي الاهمال الذي عشنا في ظله سنوات طويلة. ولكن صدمنا لأن الاهمال تزايد والفوضي انتشرت في كل مكان.


  5. نعم نحن نعلم أن فترة حكم مبارك لم يكن هناك اهتمام بمشاكل الناس ولم يفكر النظام الفاسد في أي مرحلة في قضايا المصريون بل كان كل اهتمام النظام وزبانيته جمع الثروات ووضع اليد علي كل أراضي مصر ومصانعها. ولم يهتم النظام إلا بتقسيم ثروات مصر علي الأسرة والأحباب.. مما جعل كل مرافق الدولة غير قابلة للإصلاح لأن نظام مبارك لم يكن يهتم إلا بأموره الشخصية بعد أن اعتبر مصر عزبة له ولأولاده بل ان الأمر وصل به إلي حد توريث مصر لأبنائه من بعده.


  6. لكن رغم كل ذلك وبعد أن حقق الشعب سقوط مبارك اعتقدنا أن مصر استردت عافيتها وأن مصر لابد أن تحقق رغبات المصريين بعد ثورة 25 يناير وتنقذ مصر من تدهور كل الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الصحية والتعليم والاسكان والمواصلات.


  7. كان لابد أن تسارع الدولة بعد الثورة لإصلاح ما أفسده النظام السابق وأن تتعامل بروح الثورة التي ساهم فيها كل أبناء مصر.


  8. لا نقبل أي حديث من النظام الحاكم الآن في مصر عن تخريب مبارك لكل نواحي الحياة في مصر.. فهم جاءوا ليقودوا البلاد بعد الثورة بمنطق ثوري وبداية إصلاح كل مرافق الوطن. اننا لن نقبل الحديث من جانب الحكام الجدد عما كانت عليه مصر في ظل حكم مبارك بل لا بد أن يسارعوا لبناء ما هدمه ذلك النظام السابق حتي يشعر المواطن المصري أنه انتقل إلي مرحلة جديدة سيلقي خلالها كل ما حرم منه في ظل النظام السابق.


  9. نعم هذا التغيير لابد أن نعطيه الفرصة لكي يغير مصر بمنطق الثورة وليس بمنطق البيروقراطية والاهتمام بمناصبهم قبل ان يهتموا بمطالب الوطن.


  10. إن أحداث انقلاب القطارات التي تكررت خلال فترات قصيرة تلك الأحداث التي تسببت في موت أطفال المزلقان وانقلاب القطارات التي تعددت وتزايدت ضحاياها من أبناء مصر الذين هللوا للثورة سارعوا في دعمها بدمائهم وبكل ما لديهم من امكانيات.. هؤلاء البسطاء من أبناء مصر والذين قادوا الثورة وكانوا وقوداً لها هم ضحايا حوادث القطارات والعبارات وانقلاب السيارات علي الطرق الخارجية والداخلية.


  11. إن 90% من ركاب القطارات هم من أبناء الشعب الكادحين الذين لا يستطيعون امتلاك سيارة أو موتوسيكل أما أصحاب الثروات فهم في غني عن قطارات الموت التي تكررت أكثر من مرة في فترة زمنية قصيرة. ففي آخر حادثة للقطارات في البدرشين كانت أغلبية الضحايا شباباً جاءوا للالتحاق بجيش مصر وتأدية خدماته لحماية أمن الوطن.


  12. لابد أن يتحرك المسئولون للعمل علي الحفاظ علي حياة المواطنين بدلاً من التسابق علي المناصب واصدار البيانات من مكاتبهم ليقولوا لنا إن كل شيء تمام.


  13. إن مشكلة القطارات القديمة والتي تلاقي الاهمال في الصيانة لابد أن تتوقف ولابد أن ينزل كبار المهندسين للمرور علي الصيانة اليومية للقطارات بدلاً من الجلوس علي مكاتبهم واصدار البيانات المزيفة عن أن كل شيء تمام.


  14. بكل صراحة ما يحدث الآن مهازل وامتداد لما كان يحدث قبل الثورة من اهمال. ليس فقط في السكة الحديد.و لكن الاهمال في كل مكان في مصر. خاصة اهمال المرضي من الفقراء الذين يمثلون 80% من أبناء الشعب.


  15. اننا نقدر صعوبة المسئولية الملقاة علي حكام مصر الآن الذين لا بد أن يتحركوا وأن يعملوا من أجل الشعب المصري الذي مل من الوعود.. نعم هناك مصاعب كبيرة أمام المسئولين ولكن عليهم أن يقنعوا أبناء الشعب انهم جادون في إنقاذ مصر من التدهور.


  16. نحن نعرف أن هناك مصاعب كثيرة تواجه المسئولين وأن هناك أزمة مالية خطيرة جذورها في نظام حسني مبارك.


  17. نعم كانت هناك حوادث كثيرة للقطارات وتراخ من جانب عمال المزلقانات ولكن في ذلك الوقت كانت وسائل الاعلام تغطي علي هذه الأحداث.. أما الآن فإن وسائل الاعلام تسكب الوقود علي النيران وتبالغ في تضخيم الأحداث.


  18. إلي جانب ذلك اليوم لدينا قوي كل همها تشويه صورة مصر وصورة النظام الذي تسعي هذه القوي إلي اسقاطه. فبدلاً من أن يساهم كل المصريين في ايجاد حلول لتلك الأزمات نجد من يخرج علينا ليشعل النيران بدعوته لتنظيم المظاهرات أمام محطات القطارات في القاهرة والاسكندرية والشرقية والبحيرة والإسماعيلية لإيقاف القطارات تحت عنوان "مفيش قطار يطلع من المحطة".


  19. إن من ينادي بهذا الهراء لا يشعر بما يشعر به العمال والموظفون والتجار والمرضي الذين يترددون علي المستشفيات. هذه الدعوة ضد مصالح الشعب الفقير الذي لا يشعر هذا الداعي بهذا الشعب الذي هو بعيد عنه كل البعد.

_اخصائى طارق العرابى مجلس مدينة ميت سلسيل __________
ماتمنيت البكاء يوما ولكن هم الزمان ابكانى




....تمنيت ان اعيش كما تريد نفسى






ولكن عاشت نفسى كما يريد زمانى
avatar
طارق العرابى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 1342
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eloraby.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

الاهمال........مازال مستمرا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى