اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم
راديو اذاعة الطرب المصرى
راديو اذاعة الطرب مصر
راديو اذاعة الطرب مصر
المواضيع الأخيرة
» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:40 pm من طرف طارق العرابى

» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:39 pm من طرف طارق العرابى

» اصل عائلة العرابى
الثلاثاء 20 سبتمبر 2016, 10:49 am من طرف زائر

» المصرى والاكل
الأحد 19 يونيو 2016, 8:38 pm من طرف طارق العرابى

» تحياتى إلى الأستاذ سيد هاشم
السبت 14 مايو 2016, 9:31 am من طرف طارق العرابى

» اتحدوا ..................ياعرب
السبت 05 سبتمبر 2015, 4:31 pm من طرف طارق العرابى

» الانتخابات المفككه
السبت 05 سبتمبر 2015, 3:58 pm من طرف طارق العرابى

» الله يرحمك عمى مختار
الأحد 05 أبريل 2015, 10:04 pm من طرف طارق العرابى

» نصائح ......غاليه
الجمعة 13 مارس 2015, 1:21 pm من طرف طارق العرابى

الساعه الخضراء

Cairo

توقيت مدينة ميت سلسيل
ملفات وقضايا اسلاميه

ملفات وقضايا إسلامية

الصلاه

حلمنا القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09012015

مُساهمة 

حلمنا القادم




واحد من كل خمسة مصريين يعانى من فيروس سى!، جملة صادمة ونسبة مفزعة قالها د. هشام الخياط أمام مؤتمر دبى الذى نظمته شركة «MSD» فى الإمارات. وأكد على ضرورة الشفافية وإعلان النسبة بكل صراحة وطلب المساعدة من جميع دول العالم، لأنها صارت قضية أمن قومى، ولنا فى بعض دول أفريقيا أسوة حسنة حين طلبت المساعدة وأنقذها العالم من الانقراض بسبب الإيدز. أُلقيت فى المؤتمر أبحاث حول الكبد وفيروس سى تهم المنطقة العربية، خصوصاً مصر ودول الخليج، والمهم أنه قد أقيمت فعالية على هامش المؤتمر للإعلاميين كانت فى منتهى الأهمية، حيث إن مشكلة فيروس سى لها أبعاد اجتماعية فى منتهى الأهمية، حيث يُمنع مريض فيروس سى من السفر إلى بعض الدول، على سبيل المثال، ويحارب فى لقمة عيشه، ويؤدى نقص التوعية التى لا بد أن يتبناها الإعلام ويعمل عليها بجدية إلى كوارث، حيث تنتقل العدوى بسرعة كالنار فى الهشيم وتفوت الأعراض حتى على الطبيب الماهر فى البداية، لأنها تكون شبيهة بالإنفلونزا، وتؤدى بعض الممارسات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة إلى انتشار أكثر للمرض، مثل استخدام الأعشاب بشكل عشوائى ومن خلال بيزنس ملىء بالدجل واستخدام الحجامة وعدم تعقيم آلات الجراحة والأسنان وأدوات الحلاقة، وللأسف تنتشر تجارة الأعشاب والأدوية الوهمية من خلال قنوات إعلامية شهيرة ومؤثرة، ولا بد أن يعرف القارئ إلى جانب نسبة انتشار الفيروس بعض المعلومات والأرقام الأخرى مثل:
1 - فيروس c يُسبب التهاباً مزمناً بالكبد يتحول بمرور الزمن على مدى سنوات طويلة إلى قصور فى كفاءة الكبد واستسقاء بالبطن ونزيف دوالى المرىء.. غيبوبة كبدية.. أورام بالكبد بكل ما يستتبعه ذلك من تداعيات صحية واجتماعية واقتصادية على الأسر التى يصاب عائلها بهذا المرض.
2 - من مضاعفات فيروس c، خصوصاً إذا دخل المريض فى قصور كبدى لسنوات عديدة، حدوث سرطان الكبد.. ويكفى أن يعلم الرأى العام أن هناك حالة سرطان كبد تحدث فى مصر كل 45 دقيقة.. يعنى كارثة حقيقية.
3 - عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس سنوياً لا يقل عن 100 ألف حالة فى أكثر التقديرات تفاؤلاً.. وهذه كارثة بكل المقاييس، إذا علمنا بأن أعداد الذين يتم علاجهم (يُشفى نصفهم فقط ولا يستجيب النصف الآخر للعلاج) لا تزيد على 40 ألف مريض سنوياً فى أفضل الظروف، أى أن هناك فجوة كبرى لن تسمح أبداً بالقضاء على الفيروس فى مصر إذا استمرت هذه المعدلات واستمر غياب الدولة.
هناك عدة أدوية فى الطريق تقدّمها يد العلم الحانية على البشر هى بالفم وليست بالحقن ومدة تناولها أقصر، ليست 48 أسبوعاً، ولكن ما زال السعر بالنسبة للمجتمع المصرى الفقير يقف حائلاً أمام تعميم استخدامها وانتشارها، نتمنى أن تُشفى مصر فى 2020 تماماً من فيروس سى، نتمنى تحقيق هذا الحلم، نحو مصر خالية من فيروس سى، هذا هو حلمنا القادم.

_اخصائى طارق العرابى مجلس مدينة ميت سلسيل __________
ماتمنيت البكاء يوما ولكن هم الزمان ابكانى




....تمنيت ان اعيش كما تريد نفسى






ولكن عاشت نفسى كما يريد زمانى

طارق العرابى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 1342
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eloraby.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حلمنا القادم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى