اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم
راديو اذاعة الطرب المصرى
راديو اذاعة الطرب مصر
راديو اذاعة الطرب مصر
المواضيع الأخيرة
» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:40 pm من طرف طارق العرابى

» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:39 pm من طرف طارق العرابى

» اصل عائلة العرابى
الثلاثاء 20 سبتمبر 2016, 10:49 am من طرف زائر

» المصرى والاكل
الأحد 19 يونيو 2016, 8:38 pm من طرف طارق العرابى

» تحياتى إلى الأستاذ سيد هاشم
السبت 14 مايو 2016, 9:31 am من طرف طارق العرابى

» اتحدوا ..................ياعرب
السبت 05 سبتمبر 2015, 4:31 pm من طرف طارق العرابى

» الانتخابات المفككه
السبت 05 سبتمبر 2015, 3:58 pm من طرف طارق العرابى

» الله يرحمك عمى مختار
الأحد 05 أبريل 2015, 10:04 pm من طرف طارق العرابى

» نصائح ......غاليه
الجمعة 13 مارس 2015, 1:21 pm من طرف طارق العرابى

الساعه الخضراء

Cairo

توقيت مدينة ميت سلسيل
ملفات وقضايا اسلاميه

ملفات وقضايا إسلامية

الصلاه

المناصب نقمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28022014

مُساهمة 

المناصب نقمه




لم تعد المناصب القيادية في مصر تضيف شيئا لأصحابها. لا أدبيا ولا مهنيا. ولا حتي ماديا. بل أصبحت تجلب الإهانة وتهدر الكرامة. وتلقي بالغبار علي أصحابها. مع أن معظمهم أشخاص محترمون لهم قيمتهم العلمية والأدبية في المجتمع. وكانوا قبل ابتلائهم بهذه المناصب القيادية المنحوسة محل احترام وتقدير الكثيرين.
كان رئيس الوزراء الأسبق د.عصام شرف محط أنظار شباب الثورة ومحل ثقة كثير من السياسيين في مصر. وهلل لاختياره الكثيرون وخاصة الشباب الذي يرفع شعارات الثورة ويدعي أنه صاحب الفضل الأول في نجاحها. وترأس شرف أول حكومة بعد الثورة وحمله شبابها علي الأعناق وأجبروه علي أن يؤدي القسم في ميدان التحرير. واجتهد شرف وأخطأ مثل كل البشر. وكان لفترة رئاسته للحكومة إنجازات وإخفاقات مثل كل المسئولين السابقين. لكنه خرج من رئاسة الحكومة مطرودا. والذين هتفوا باسمه وطالبوا به هم الذين تظاهروا للمطالبة برحيله حتي أجبروه علي الرحيل بعد احتجاجات ومظاهرات حاشدة في ميدان التحرير ومحاصرة غير مقبولة لمجلس الوزراء.. وخرج شرف من السلطة كئيبا نادما بعد أن دخلها سعيدا مبتهجا.
ذهب عصام شرف وجاء كمال الجنزوري ورحب حكماء السياسة وخبراء الاقتصاد بتولي شخصية اقتصادية لديها خبرة وسمعة طيبة مثل الجنزوري مسئولية الحكومة بصلاحية رئيس دولة خاصة في ظل ظروف اقتصادية وأمنية حرجة تعيشها مصر. وعمل الرجل مع وزرائه ونجح في إنقاذ اقتصاد البلاد من الانهيار وقام بإطفاء حرائق كثيرة أشعلها الفوضيون في كل محافظات مصر باسم الثورة استغلوا فيها شعارات كاذبة وظل الجنزوري صابرا صامدا يتحمل الإهانات والسفاهات من شباب طائش وفوضوي ومن أشخاص يكرهون الوطن حتي جاءته الفرصة ليرحل مع تسلم الرئيس الفاشل محمد مرسي مسئولية البلاد.
جاء مرسي برئيس حكومة علي هواه وهوي جماعته لينفذ التعليمات التي تأتيه يوميا من مكتب الإرشاد وبعد أن كان هشام قنديل وزير ري مقبولاً ومجتهدًا في حكومة الجنزوري أصبح أفشل رئيس وزراء في تاريخ مصر ويقبع الآن هو ومن نصبه رئيسا للحكومة خلف القضبان بعد أن نالا كل صور الإهانة بسبب أخطائهما الفادحة.
* * *
طوينا صفحة حكم جماعة الإخوان الفاشل وعشنا ثورة شعبية حقيقية بعد أن فاض بنا الكيل من مرسي وجماعته ومن سلوكيات شباب فوضوي نصب نفسه وصيا علي مصر وشعبها وبحث رئيس الجمهورية المؤقت ومستشاره عن رئيس حكومة يرضي كل المصريين ولم يجد. فالمصريون شعب لا يعجبهم العجب. وبعد اعتذار العديد من الشخصيات واحتجاج الشباب من ناحية وحزب النور من ناحية أخري علي بعض الأسماء تم إعلان اسم حازم الببلاوي ليتولي مسئولية أول حكومة بعد ثورة 30 يونيه وضمت وزارته أسماء لشخصيات مصرية لا غبار عليها خاصة في ظل رفض العديد من الكفاءات الوطنية لتحمل مسئولية العمل العام في ظل تواصل وتصاعد الإسفاف الشعبي والإعلامي ضد كل من يتولي منصبا عاما فنحن شعب لايعجبنا ولا يرضينا شيء ومعظمنا لا يبحث إلا عن مصالحه الشخصية ونمارس الانتهازية في أبشع صورها.
عملت حكومة الببلاوي في ظل ظروف بالغة السوء والقسوة حيث كان الوطن في ذلك الوقت يواجه حربا ضروسا من الإخوان المقهورين علي ضياع حلمهم التاريخي بحكم مصر إلي أن يشاء الله وفشل مخطط الأخونة واحتلال كل مواقع الدولة القيادية والسيطرة علي مفاصلها لتسير في الطريق الذي رسموه لهم مع حلفائهم وعملائهم في الخارج وأيضا الجماعات الإرهابية التي استوطنت سيناء وانتشرت في كل مكان بفضل إعفاءات مرسي عن رموز الإرهاب وشيوخ التطرف فضلا عن اقتصاد منهار بسبب مواقف طبيعية من دول عربية ناصبتها جماعة الإخوان العداء وصدرت إليها الاتهامات وتوعدتها بتصدير الثورة إليها.
حققت حكومة الببلاوي إنجازات ولاحقتها إخفاقات لكنها تحملت مسئولية البلاد في ظروف صعبة واجتهدت وأخطأت وصبرت حتي مرت المرحلة الحرجة التي عاشها الوطن ومن واجبنا جميعا أن نقول لها شكرا.
اتخذت حكومة الببلاوي أصعب قرارين وهما: فض اعتصامي رابعة والنهضة. وإعلان الإخوان جماعة إرهابية وواجهت كل المخططات التي استهدف بها الإخوان نشر العنف والفوضي في البلاد. ومع ذلك اتهم بعض السفهاء رئيس الحكومة وبعض وزرائه بأنهم خلايا إخوانية نائمة.
تحمل الببلاوي رغم كبر سنه المسئولية الجسيمة وسخر منه السفهاء في الفضائيات والصحف كل يوم وتباري الإعلاميون الذين يأكلون علي كل الموائد الذين يفتقدون الحس السياسي في مهاجمة الببلاوي والسخرية منه حتي فاض به الكيل وغادر موقعه مستقيلا أو مقالا لم تعد تفرق معه لكنه الآن أكثر سعادة بخروجه من هذا الكابوس سالما حتي الآن واعتقد لو عاد به الزمن إلي الوراء ثمانية أشهر ما قبل تولي هذه المسئولية بحال من الأحوال.
* * *
الآن.. يمارس سفهاء الإعلام المصري الذين يعيشون في أجواء نجومية كاذية من أمثال يسري فودة السفاهة الإعلامية في أبشع صورها حيث استقبل ترشيح المهندس إبراهيم محلب رئيسا للحكومة الجديدة بدخلة تشبه دخلات الألتراس الفوضويين الذين يذهبون لمشاهدة المباريات بالشماريخ والمولوتوف ويلقونها علي الجميع بعد كل هدف يحرزه فريقهم. فهم يحتفلون بالنصر بالمولوتوف والحرق والتخريب.
مارس يسري فودة دجلا إعلاميا صادما لمشاعر المصريين فقد هاجم أنشط وزير في حكومة الببلاوي قبل أن يتحمل المسئولية رسميا ودون سند من عقل أو منطق وطني سوي أن الرجل قد تولي مسئولية في عهد مبارك ونسي فودة أن معظم قيادات ورموز الوطن الآن قد نشأوا وتعلموا ولمعوا وذاع صيتهم في عصر مبارك.
نسي فودة أنه شخصيا قد نشأ إعلاميا وتعلم وتدرب وكبر واكتسب خبراته الإعلامية داخل فضائية الجزيرة الإرهابية التي تعمل لحساب قوي أجنبية تستهدف تدمير العرب والمسلمين وأن تاريخه الإعلامي يلاحقه العار لأنه ارتبط بفكر وثقافة إعلامية مدمرة لكل ما هو عربي وإسلامي.
ينبغي أن يدرك يسري وفودة ومن علي شاكلته من الإعلاميين الذين يذهبون إلي فضائياتهم وجيوبهم معبأة بالمولوتوف أنهم منبوذون من جموع الشعب المصري وأن الحرية الكاذبة التي يتشدقون بها ستحرقهم جميعا وسيدفعون ثمن حماقتهم وسيلفظهم الجميع وسيندمون علي ما ارتكبوا من جرائم ضد الوطن الذي احتضنهم وأغدق عليهم من خيراته.

_اخصائى طارق العرابى مجلس مدينة ميت سلسيل __________
ماتمنيت البكاء يوما ولكن هم الزمان ابكانى




....تمنيت ان اعيش كما تريد نفسى






ولكن عاشت نفسى كما يريد زمانى

طارق العرابى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 1342
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eloraby.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

المناصب نقمه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى