اخصائى طارق العرابى(ابو احمد)
حين تملا كفيك من قمح القلب ---كى تطعم ارواحهم الجائعه ثم يخذلون احساسك النبيل ---فلا تعاتبهم ---فقط قل وداعا وابتسم-----------------ويشرفنى تسجيلكم سلفا فى منتداى ويسعدنى صداقتكم الدائمه ومساهمتكم بمنتداى لاثرائه مع خالص حبى وتقديرى طارق العرابى رئيس قسم الرخص بمجلس مدينة ميت سلسيل - عضو نادى المراسلات الدوليه حول العالم
راديو اذاعة الطرب المصرى
راديو اذاعة الطرب مصر
راديو اذاعة الطرب مصر
المواضيع الأخيرة
» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:40 pm من طرف طارق العرابى

» الشهداء أكرم منا جميعا
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:39 pm من طرف طارق العرابى

» اصل عائلة العرابى
الثلاثاء 20 سبتمبر 2016, 10:49 am من طرف زائر

» المصرى والاكل
الأحد 19 يونيو 2016, 8:38 pm من طرف طارق العرابى

» تحياتى إلى الأستاذ سيد هاشم
السبت 14 مايو 2016, 9:31 am من طرف طارق العرابى

» اتحدوا ..................ياعرب
السبت 05 سبتمبر 2015, 4:31 pm من طرف طارق العرابى

» الانتخابات المفككه
السبت 05 سبتمبر 2015, 3:58 pm من طرف طارق العرابى

» الله يرحمك عمى مختار
الأحد 05 أبريل 2015, 10:04 pm من طرف طارق العرابى

» نصائح ......غاليه
الجمعة 13 مارس 2015, 1:21 pm من طرف طارق العرابى

الساعه الخضراء

Cairo

توقيت مدينة ميت سلسيل
ملفات وقضايا اسلاميه

ملفات وقضايا إسلامية

الصلاه

ايها الشياطين ...كفوا

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26012014

مُساهمة 

ايها الشياطين ...كفوا




* مر سيدنا عيسي عليه السلام بقوم من بني إسرائيل يبكون فسألهم: ما يبكيكم؟!.. فقالوا: نبكي كثرة ذنوبنا.. فقال عليه السلام: اتركوها تغفر لكم.. "يعني الحكاية بسيطة.. ومش عايزة فكاكة. ولا منظرة ولا دموع. ولا صراخ ولا لطم".. اترك الذنب يغفره الله لك.. ليس أسهل من هذا شيء.. أما الذين يذنبون ويبكون "عمال علي بطال".. ويصلون ويزنون في نفس الوقت.. ويقتلون ويترحمون علي قتلاهم.. ويمشون في جنازاتهم.. فهؤلاء يخادعون الله ورسله. وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون.. والعرب أوتوا عبقرية خداع أنفسهم وهم يشعرون. أو وهم لا يشعرون.. أوتوا رذيلة المكابرة والعناد واللجاجة والسماجة.. بل والغباء والحماقة.. فإذا قيل لهم: لا تفسدوا في الأرض.. قالوا: "إنما نحن مصلحون.. ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون.. زمان قال لي صديق لبناني "قرفان" مثلي: يا أخي.. انظر إلي خريطة العالم.. ستري أن العالم العربي علي هذه الخريطة مثل "فردة الجزمة".. خذها من علي الخريطة وألقها في البحر أو في أي سلة قمامة.. بالتأكيد ستكون النتيجة رائعة.. سيشعر العالم بالراحة. وهو يمشي حافياً. وقد تخلص من هذه الجزمة "اللي عاملا له كالو في رجله".. زمان راود هذا الحلم الجميل إسحاق رابين. رئيس وزراء إسرائيل المقتول.. قال: إنه يود لو استيقظ من نومه في الصباح ورأي قطاع غزة قد غرق. أو ألقاه أحد في البحر.. وهو حلم جميل فعلاً. لكنه يراودني أنا بشكل أو سع من غزة.. أتمني لو أستيقظ من نومي ذات صباح لأري العالم العربي كله قد غرق أو ألقي به أحد في المحيط والخليج والبحرين المتوسط والأحمر.. الدنيا كلها سترتاح "وتبلع ريقها".. لأن هذه المنطقة التعيسة صارت بؤرة سرطانية في جسد العالم.. صارت مقلب قمامة الدنيا. ومدفن نفاياتها.. كل شيء فيها مخلفات وبقايا وزبالة.. الناس والدواب والأفكار والعقائد والمشاعر.. "مافيش حاجة أصلية في المنطقة دي".. كل شيء فيها مسخ وتقليد ومزيف. "حتي التدين فيها زائف ومقرف ومنافق وغبي".. زمان في أول وكسة يناير كنت أسخر و"أتريق".. عندما كان بعض رموز نظام مبارك يقولون: إن ما يحدث مؤامرة علي مصر. تشارك فيها أمريكا وقطر وإيران وحماس وإسرائيل.. وكتبت: "إزاي ده؟!.. إيه اللي لم الشامي علي المغربي؟!!".. كيف يمكن أن يكون الأضداد شركاء في مؤامرة ضدنا؟!.. "تيجي إزاي دي؟!".. ومع مرور الأيام عرفت أنني أنا الأبله.. وعرفت أن العمل الاستخباراتي ليس له دين ولا وطن ولا ملة ولا مبدأ.. ويمكن أن يكون هناك تعاون استخباراتي بين دولتين بينهما عداء ودم. إذا التقت المصالح.. العمل الاستخباراتي شيء والعداء السياسي والعسكري شيء آخر.. العمل الاستخباراتي هو الذي يمكن أن يلم الشامي علي المغربي علي المصري علي الفارسي علي الإسرائيلي.. عرفت أن ما يسمي العالم العربي هو ملتقي المتآمرين من كل لون وجنس. وأنه كما قال أمير الشعراء أحمد شوقي:
أحرام علي بلابله الدوح..
حلال للطير من كل جنس؟
تشعر وأنت تتابع الأحداث والسيناريوهات بأن خمسة في المائة فقط من سكان المنطقة العربية شعب أو شعوب. وأن خمسة وتسعين في المائة جواسيس ومتآمرون وعملاء استخبارات. ورُسل خراب ودمار بأجر أو مجاناً.. وهم يشعرون أو وهم لا يشعرون.. وكل متآمر يرفع راية.. منهم من يرفع راية الإسلام. ومنهم من يرفع راية العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.. ومنهم من يرفع راية حقوق الإنسان ومنهم من يرفع راية الليبرالية والعلمانية.. هنا.. وهنا فقط يلتقي الأضداد علي هدف واحد.. هنا وهنا فقط يتحالف المتخالفون.. ويتعاون المتصارعون علي الإثم والعدوان. والدمار والقتل والخراب.. كل التيارات في العالم العربي التعيس مقاولو هدد.. وتجار أنقاض.. ويوم لا يستطيع العيش والتوالد والتكاثر إلا في الخرابات.. هنا وهنا فقط شعوب تفسد الحكام.. وتحولهم من ملائكة إلي شياطين.. هنا وهنا فقط "أبقي حمار".. لو سألت عن منطق فيما يجري.. "أبقي حمار لو سألت: ليه؟! أو لماذا؟!".. هنا في سلة القمامة الممتدة من المحيط إلي الخليج. تلتقي كل أنواع الزبالة بلا فرز.. "مافيش فرق.. كله زبالة".. مخلفات طعام.. "قزايز فاضية".. مخلفات مستشفيات.. مصانع.. أطفال سفاح ألقت بهم ساقطة في السلة.. كلاب ميتة.. المقلب العربي الكبير لا يرفض أي زبالة.. مخلفات متضادة ومتناقضة.. يجمعها كلها أنها "زبالة".. كلها زبالة.. زبالة جوامع.. زبالة كنائس.. زبالة بيت دعارة.. زبالة ملهي ليلي.. زبالة حزب.. زبالة مظاهرة.. زبالة مدرسة.. زبالة جامعة.. لا أحد من حقه أن يسأل "دي زبالة إيه. ولا زبالة مين؟!".. زبالة الكفرة تجاور زبالة المؤمنين.. "مافيش زبالة كافرة وزبالة مؤمنة".. لا وصف للزبالة سوي أنها زبالة.. إعلامية. صحفية. دينية. سياسية. "ما تفرقش".. تتعدد الزبالات والمقلب واحد.. والناس أنفسهم في العالم العربي التعيس مقالب قمامة متحركة.. صفائح زبالة متنقلة.. عطور الدنيا كلها لم تفلح في إخفاء الرائحة الكريهة.. تتعدد الزبالات والرائحة واحدة.. كريهة.. مقرفة.. مقززة.. كل شيء في هذه المنطقة الكئيبة والمنكوبة والمركوبة "يخليك عايز ترجع..عايز تطرُش.. عايز تستفرغ".. القول والفعل والكتابة والوجوه والملامح والحوار.. أستاذ الجامعة.. والطبيب والصحفي. والبائع الجائل. والداعية والقسيس. والنشال والبلطجي. والإخواني والليبرالي. والأبريلي والإبليسي.. ذابت بينهم الفوارق عندما تجاوروا في مقلب القمامة.
* * * *
* أفلح الغرب وأفلحت إسرائيل. عندما نفذوا استراتيجية "خليهم ياكلوا بعض.. ويخلصوا علي بعض.. واحنا نتفرج".. لم تعد هناك مقاومة ضد إسرائيل.. لم تعد هناك عمليات انتحارية وتفجيرات في أمريكا أو بريطانيا أو فرنسا أو ألمانيا.. تخلصوا جميعاً من الزبالة والنفايات وألقوا بها في المقلب العربي الكبير "حقهم".. الزبالة تأكل بعضها.. الزبالة اسمها أي اسم.. أنصار بيت المقدس.. حزب الله.. حماس.. 6 أبريل.. النُصرَة.. داعش.. القاعدة.. أبو رجل مسلوخة.. "المهم ناكل بعض".. أنصار بيت المقدس تحرر القُدس بقتل المصريين.. تناصر بيت المقدس بتفجيرات في مصر.. "طب كانوا سموها جماعة أنصار مسجد السلطان حسن.. أو أنصار مسجد الحسين".. وغداً سنري جماعة أنصار كنيسة القيامة أو جماعة بيت لحم.. تفجر الكنائس المصرية.. وتقتل المصريين.. لا تسأل وأنت في مقلب القمامة عن منطق أو عن سبب.. السؤال عن السبب هنا قلة أدب.
أفلح الغرب في التخلص من الإرهاب بنظرية "بيسك عليه".. نقتل بعضنا لحسابه.. وإذا قاومنا القتل وضبطنا القتلة يسلط علينا الغرب منظمات "العو الدولية.. وهيومان رايتس".. لتدين القوة المفرطة وقتل المتظاهرين والقبض علي المعارضين "مش لازم تنطفئ النار أبداً.. لازم تفضل مولعة". ليرتاح الغرب. وترتاح إسرائيل "حقهم.. ما حدش يقدر يلومهم".. لكن اللوم علي من ارتضوا أن يكونوا زبالة وعصياً في أيدي الغرب وإسرائيل.. اللوم علي الحمقي والأغبياء.. الذين يقتلون بعضهم باسم الله أو باسم الحربة.
قطع كتابتي لهذه السطور فجراً حادث الانفجار أمام مديرية أمن القاهرة.. لكنه لم يقطع الفكرة.. بل دعمها وزادها رسوخاً في رأسي.. فكرة الزبالة.. فكرة الشيطنة والهبالة في مقلب الزبالة.. فكرة الغشاوة التي علي أبصارنا. أو أبصار الكثيرين منا.. فكرة الأقفال التي علي قلوبنا.. "فكرة المقاوحة".. مازالت الزبالات المتنوعة في المقلب الكبير "تقاوح".. مازالت الزبالات تقول إن رجال الشرطة والجيش يقتلون بعضهم. ويفخخون السيارات. ويصنعون ويزرعون العبوات الناسفة ويقتلون المواطنين ليسيئوا إلي إخوان "كوتاريللي".. وليجدوا مبرراً للتنكيل "ببتوع ربنا".. "يا حلاوة.. علي رأي الفنان مظهر أبوالنجا".. قائل هذا وسامعه وناقله ومصدقه زبالة.. أنا أنتحر لأسيء إليك.. تماماً مثل مبررات الزوجة الخائنة بأن زوجها يهملها. وينكد عليها "وما بيقولهاش كلمة حلوة".. وأنها وجدت الحنان والعطف والحب لدي العشيق.. زوجها هو الذي دفعها إلي الخيانة.. ونحن نقول: مسكينة.. معذورة.. زوجها رجل قاس. وفظ. وابن كلب.. ويتمني كل منا لو كان هو العشيق الذي ينام في سرير الخائنة.. أنا أسرق. وأقبل الرشوة لأني فقير "حاعمل إيه يعني؟!".. الحكومة هي التي دفعتني إلي قبول الرشوة والاختلاس.
في مقلب القمامة تجد كل أنواع الزبالات مبررات تقنعنا بأنها تفعل الشر من أجل الخير.. وتفسد في الأرض من أجل إصلاحها.. وتقتل من أجل الحياة.. وتدمر لتعمر.. وتخرب من أجل حياة كريمة للمواطنين "القرفاء".. "حد يضرب الناس دي علي قفاها علشان تفوق".. لكن الأموات الذين يخدعوننا بأنهم أحياء لا يفيقون.. نحن لا نعرف الرمم إلا برائحتها الكريهة.. الأفكار والعقائد والتصورات والكتابات والأقوال الخارجة من مقلب القمامة تتشابه كلها في الرائحة.. لكن كثيراً من المصريين والعرب مصابون بزكام أفقدهم حاسة الشم.. والأدمغة عندنا لم تعد تقبل إلا الزبالة الفكرية.. والمعدة عندنا اعتادت الطعام الفاسد.. فالطعام الفاسد لا يقتل الأموات "ما هم ميتين ميتين".. وأكثر الميتين عقلاً عندنا هم الذين يحاولون إقناعك بأنهم محايدون. فيقولون لك: "ربنا علي الظالم.. ربنا يولي من يصلح.. ربنا يستر.. ماحدش عارف الحقيقة فين".. وإذا لم تكن تدري أين الحقيقة.. ومن الظالم وابن الحرام.. ومن المفسد ومن المصلح بعد كل هذا الوضوح الذي لا لبس فيه.. فأنت جزء من الزبالة في المقلب.
* * * *
* المحايدون أيضاً خونة وعملاء إذا تعلق الأمر بمصير وطن تتداعي عليه الأمم تداعي الأكلة علي قصعتها.. والمتفرجون علي المهرجين أيضاً خونة وشركاء في التهريج.. "خلاص.. الحياد خيانة.. واللي مالوش دعوة خائن.. واللي بيدعو علي ظالم مجهول خائن".. والذي يقيد الجريمة في حق هذا الوطن ضد مجهول. زبالة وخائن وعميل.. و"زي ما تقول فيه قول".. وحدث عنه ولا حرج.. والذي يمسك العصا من المنتصف "رقاص".. من ليس مع الوطن فهو ضده.. "واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة".. نحن في قلب الفتنة شئنا أو أبينا.. اعترفنا أو أنكرنا.. وهي ستصيب المحايدين والمتفرجين والمكتفين بالدعاء علي ظالم مجهول. قبل أن تصيب مشعليها.. نحن عُمي لأننا لا نري من الغربال.. نحن علي قلوبنا أقفالها لأننا مازلنا نقول: ربما.. جائز.. يمكن.. بل لأننا ساكتون.. هل خطر ببالك كما خطر ببالي أن أعظم معجزة إلهية في الكون وإلي يوم القيامة.. هي ظهور الإسلام في أكثر مناطق العالم زبالة وجهالة. وغباء وعزة بالإثم؟!!.. أعظم معجزة إلهية هي ظهور نور النبوة المحمدية الساطع في أكثر مناطق العالم ظلاماً وعتمة.. "كده ماحدش يقول.. ده شيء طبيعي.. البيئة متحضرة وراقية ومستنيرة.. ولازم يظهر فيها هذا الدين العظيم. وهذا النبي الكريم الأكرم "صلي الله عليه وسلم".. كده.. الأمر رباني بحت.. "لا علاقة له بالبشر ولا بالبيئة.. الله وحده هو القادر علي أن ينبثق النور من أكثر مناطق العالم عتمة وظلمة.. لو ظهر الإسلام في فارس.. أو في بلاد الروم. لقيل إنه أمر طبيعي. وعادي في بيئة راقية ومتحضرة.. لكن الله وحده هو الذي أراد.. فكانت المعجزة التي لا مثيل لها.. تفجر الماء أنهاراً من صخرة صماء.. لكن العرب سرعان ما عادوا إلي الجاهلية.. وإلي البسوس وداحس والغبراء.. وقتل بعضهم لحساب الآخرين.. سرعان ما عاد من جديد مقلب الزبالة.. سرعان ما عاد العرب إلي طبيعتهم في الشيطنة والهبالة داخل مقلب الزبالة!!!

_اخصائى طارق العرابى مجلس مدينة ميت سلسيل __________
ماتمنيت البكاء يوما ولكن هم الزمان ابكانى




....تمنيت ان اعيش كما تريد نفسى






ولكن عاشت نفسى كما يريد زمانى
avatar
طارق العرابى
مدير المنتدى
مدير المنتدى

عدد المساهمات : 1342
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eloraby.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ايها الشياطين ...كفوا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى